علمــــتني الحــــــــياة

· علمتني الحياة
علمتني الحياة أشياء لم تكن في الحسبان, علمتني كسر القواعد التي كانت يوماُ دستور لا يهان, علمتني ما لم يدرس في كل مكان, علمتني أن أعرف نفسي أن أضع قوانيني, أن أحكم دولتي, علمتني أن الله فوق كل شئ.
وهذا ما تعلمته من الحياة;

· ما دمتْ مع الله لا تحزن.
· أن الأيام كلها سواء إذا كانت بعيده عن الله.
· أنه لا يوجد للإنسان هدف, ولكنه يوجد توكل علي الله.
· أن لا أشكي همي و أطلبُ حاجتي من الناس بل لملك الناس.
· أن لا أستئمن سري أحداً لأني بهذا أفشيت له نفسي.
· أن من كثُرَ كلامه كثر نُفوره.
· أن العقل هو نقمه إذا ما هجرته.
· أن الزمن أرحم من المرأة.
· أن الناس جميعهم لا ينظرون إلي بإعجاب بل بحسد.
· أن أثمن كنز يمتلكه الجميع و لا يقدرونه دعاء الوالدين.
· أن تكرار الموضوع يعني نهايته.
· خالق الناس بطباعهم.
· أن شعبي هو مجموعة جبناء.
· أن الطموح دائماً وجهته الموت.
· رحم الله إمرءًٍ عرف قدر نفسه.
· أن استعد لمواجهة عدوي وأن أخاف غدر صديقي.
· أن أسجن أهون من ظلم امرأة.
· أن أبتسم دوماً حثي في وجه الموت.
· أن أقصر طريق للنهايه هي عيون المرأة.
· أن المرأة لا تفكر كيف تحبك بل كيف تستعبدك.
· أن التضحية دين يجب علينا سداده.
· أنا أفكر يعني أنا أنفذ.
· الحب الصادق دائماً من جهة الرجل.
· أن الواقعية تُعرفك قدر نفسك.
· أن التواضع موهبه نادرة.
· أن أستغل حاجة الناس لي.
· أن الغاية تبرر الوسيلة.
· أن أأخذ الحكمة من أفواه الصمت.
· أن الكذبة التي تصدقها كل النساء هي التغزل بجمالهن.
· أن أحب لغيري ما أكره لنفسي.
· عجل عمل الغد لليوم.
· أن حكوماتنا يحكمها ذئاب أطعمناهم يوماً لحومنا ولا نزال.
· أن الكلمة الطيبة مفعولها أقوى من السلاح.
· أن النفاق الوجه الأخر للسياسة.
· أنا أكذب يعني هذا أنا أعيش.
· أن الأصدقاء المقربين أثنين فقط.
· أن الأنثى كلما كبرت قل تفكيرها.
· كثيراً ما أجد الأنثى ونادراً وجود حواء.
· أن الرجل غامض والمراة تنكشف من أول كلمه.
· أن الحب كالموت وكالولادة لا يعاد في الحياة مرتين.
· المرأة لا تفكر بحزن الرجل بل في نفسها.

أحمد محمد أحمد نصير
2008\06\01

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مذكرات محارب

,الموت قبل الولادة

الحــــب و الحـــــــزن